10 أسباب تجعلك تستخدم برنامج Adobe After Effects !


سألني قبل فترة وجيزة أحد زملائي في الجامعة ، لماذا تستخدم برنامج Adobe After Effects ؟  ، سأجأوب على هذا السؤال بعدة نقاط في هذه المقالة التي سأوضح فيها لماذا هذا البرنامج
[ من وجهة نظري ] :-

1. يتميز برنامج AE، بإنه يعطيك الحرية الكاملة في عمل أي شيء تريده في البرنامج ، من قص ودمج وإنشاء وتعديل وتصحيح ألوان، لذلك يسمى بـ " الفوتوشوب المتحرك " 

2- سهولة التأقلم مع البرنامج ، خاصة إذا كنت من مستخدمين احدى برامج شركة أدوبي كـ " الفوتوشوب " أو " الاليستريتور " ، مع ان اغلب المبتدئين يواجهون مشاكل في التأقلم ، الا انه بعد فترة ستجد الامور قد تغيرت 

3- كثرة الفلاتر والإضافات ، سواء كانت من البرنامج نفسه ، أو إضافات خارجية ، والتي تساعدك في كثير من الامور وإضافة لمسات احترافية لـ مونتاجتك .

4- كثرة السكربتات ، والتي توفر لك الوقت والجهد ، والتي تقوم بعمل أشياء رهيبة داخل البرنامج ( سيتم كتابة مقالة كاملة عن السكربتات وفوائدها ) .

5- كثرة الدروس المنتشرة في الانترنت ، وبشكل خاص في اليوتيوب ، ايضاً هناك مواقع متخصصة للدروس كـ Video Copilot و Ae Tust والكثير من المواقع الأخرى .

6 - إحترافية جودة إنتاج العمل ، حيث ببرنامج AE يتم تصدير العمل بجودة احترافية منها HD و FHD ، أيضاً مقاسات الفيديو الخيالية ، وهذا يضمن لك ان يتم تصدير الفيديو الخاص بك بدقة ممتازة وواضحة جداً .

7 - إمكانية البرنامج المتعددة ، حيث تستطيع عمل Compositing ، أو ان تصمم Motion Grahpics أو ان تقوم بعمل VFX Effects والعديد من الوظائف الاخرى .

8 - امكانية ربط مشترك بين البرنامج وأحد برامج الثردي مثل " السينما فور دي " وإستيراد أعمال ثلاثية الابعاد الى ساحة برنامج AE والتحكم بها بكل سهولة ، أيضاً ربطه ببرامج أدوبي الأخرى " كـالفوتوشوب والالسيتريتور والفلاش "!

9- يعتبر من أقوى البرامج في إنشاء الخدع السينمائية بإحترافية ، كالإنفجارات والدخان والنار وإطلاق الرصاص ووو .. إلخ ، والتي تستخدمه كبرى شركات إنتاج الأفلام والمسلسلات !

10- قوة وسمعة البرنامج ، حيث ان اغلب البروموهات والإنتروهات والإعلانات التلفزيونية يتم تصميمها بهذا البرنامج ، ايضاً كثرة الطلب على مستخدميه من شركات الإنتاج والقنوات التلفزيونية . 

هذه من وجهة نظري بعد استخدام هذا البرنامج والتكييف معه 
تنتهي المقالة هنا ، نلتقي في مقالة أخرى إن شاء الله

بالتوفيق للجميـــــــع 

تعليقات

  1. سلمت يداك مقالة رائعة ، سيكون تعلم البرنامج أحد الأولويات المستقبلية إن شاء الله ..
    تحياتي لك ..

    ردحذف
    الردود
    1. الله يسلمك عزيزي ، واتمنى لك كل التوفيق :)

      حذف
  2. برنامج ممتاز , وشرح اكثر من رائع ومميز , والبرنامج ممتاز فى فكرة الرسم بدقة عالية ومع امكانية انك تقدر تكبر الرسم وتصغيرة بدون مشاكل لانه بيعتمد على فكرة النقاط لكل جزء تقوم برسمة .

    جزاك الله كل خير وعافية ,
    وسلمت لنا اناملك ,

    لك مني فائق الأحترام والتقدير .

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك صحيح اخي ايهاب ، شكرا لك على مرورك وتعليقك الاكثر من رائع ،،
      نورت المدونة ،،

      حذف
  3. يعطيك العافية وشكرا لك استاذ حسام على مجهودك الرائع

    ردحذف
  4. مقاااال رائع بحق واتمنى اتعلم البرنامج في المستقبل
    شكرا لك حســـــام

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا اخي ، واتمنى لك التوفيق ان شاء الله

      حذف

إرسال تعليق