10 خطوات مهمة لترويج أعمالك !



مقالة اليوم مختلفة قليلاً ، وسنركز فيها عن جانب الإشهار والترويج لأعمالك !

[ كيف أقوم بالترويج لإعمالي على برامج المونتاج المختلفة ؟ ]
هي خطوة مهمة لأي مصمم ، سواء كانت تصاميم ثابتة او تصاميم مرئية ،
جميعناً نعلم اهمية الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي في إيصال وإشهار اي شيء [ تقريباً ] ، إليك بضع خطوات مرتبة قد تفيدك :-

1- [ أبدأ بالترتيب ! ]
قم - مثلاً - بإنشاء مجلد وقم بتسيمته " أعمالي في المونتاج " ، وقم بترتيب أعمالك الأكثر أحترافيه فيه ، لا تقم بإدراج تجاربك وتطبيقاتك للدروس داخل هذا المجلد ، المجلد هذا فقط للأعمال

2- [ قم بإنشاء قناة Youtube و Viemo ]
خطوة مهمة جداً في الإشهار والترويج لإعمالك ، قم برفع اعمالك لليوتيوب والفيمو ، ولاتنسى ترتيب الأعمال من الاحدث الى الاقدم ، وايضاً ترتيب عرض العمل من حيث العنوان ، والوصف .. إلخ .

3- [ استغل الفيس بوك أفضل إستغلال ! ]
لا احد منا ينكر فضل الفيس بوك في التواصل وتقريب البعيد - رغم بعض سلبياته - الا انه عبارة عن عالم صغير وحلقة وصل بين الكثيريين ، ولكن كيف تستغله !؟
قم بإنشاء صفحة خاصة بك ! تقوم فيها بعرض اعمالك ، وقوم بإشهار صفحتك بين أصدقائك ومعارفيك من المصممين .
حدث صفحتك بالأعمال الجديدة ، كي يبقى متابعيك على إطلاع على اعمالك وتطوراتك .

4- [ إبدأ بتكوين الصداقات ! ]
خطوة مهمة ايضاً ، هي تكوين علاقات مع مصممين ، فهذا سيزيد من رصيدك في الاستفادة من خبراتهم ، ايضاً ستتكون لديهم فكرة عن الأعمال التي تقوم بها .
فلنفرض مثلاً " انك مصمم على برامج مونتاج عديدة ، وأنا مصمم تصاميم ثابتة فقط ! ، جائني زبون يطلب مني عمل مقدمة لبرنامج معين ! لكنني لا استطيع لاني لا اتقن برامج المونتاج ، لذلك مباشرة وبدون كلام سأدله عليك لـ أنك صديقي وعندك خبرة بمجال المونتاج "

" تبادل المنفعة بين المصممين أمر هام ، يزيد من الخبرة والعلاقة بين المصممين وبين العملاء "


6- [ لا بأس بأعمال مجانية ! ]
بداية مهمة لاي شخص يريد الترويج وإشهار نفسه ، قم بعمل اعمال مجانية لمؤسسات أو افراد اذا كان لديك متسع من الوقت ، ذلك يزيد من شهرتك لأعمالك ولنفسك ، " ولكن حذاري ان تتخذها هواية "

7- [ أنشر أعمالك على نطاق واسع ]
قم بنشر اعمالك على نطاق واسع كيف يتسنى لأكثر من شخص متابعة اعمالك ، انشرها في يوتيوب ، فيمو ، فيس بوك ، تويتر .. إلخ ، وأي موقع قد تراه مناسباً !

8- [ إخرج عن العالم الإفتراضي ]
كل الخطوات السابقة نستطيع ادراجها في سياق " الشبكة العنكبوتية " ، ولكن لابد من الخروج منها ! ، قم بالترويج عن نفسك محلياً ، بين أصدقائك ومعارفيك ، ايضا لا تنسى الاعمال المجانية مثل مونتاج عرس لصديقك ، أو مونتاج حفل تخرج ، أو عيد ميلاد .. إلخ ، فهذه خطوة إيجابية وفعالة في الترويج لنفسك .

9- [ ماذا عن الشركات والتوظيف والمقابلة ! ]
موضوع الترويج والإشهار للشركات موضوع كبير نوعاً ما ، قرأت موضوع كامل في منتدى المنابر للأستاذ " حازم صبري " وهو مصمم محترف ببرنامج المايا ، ويعمل في قناة الـ MBC
الموضو شيق مهم جدا جداً ، استغرقت 3 ساعات في قراءة كافة الصفحات الخاصة بهذا الموضوع ،
الاستاذ حازم صبري يكتب خلاصة خبرته في هذا المجال ، وكيفية كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك ، والمقابلة .. إلخ من المعلومات الهامة ،لذلك انصحكم جداً بقراءة هذا الموضوع كاملاً :-
http://goo.gl/8RGRIy

10 - [ متاحة لك ! ، اكتب لنا طريقة تستخدمها لترويج أعمالك ]

هذه كانت بعض نقاط لكيفية الترويج ، إن اصبت فمن الله وإن أن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان 

نلقاكم في مقالة اخرى بإذن الله ،،

تعليقات